-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

حافظي على نظافة منزلك.. وتعلمي 6 طرق مختلفة لتنظيف الحوائط

الحوائط هي أول ما تراه العين في المنزل لذا يجب أن تكون نظيفة ولامعة، ولكن يصعب على الكثيرات تنظيف الحائط، إذ أنه يحتاج إلى جهد كبير، وربما لن تحصلين على النتيجة المطلوبة.. لذا جمعنا لكِ 6 طرق مختلفة لتنظيف الحائط:

 

1-الهايبكس

تستخدم هذه الطريقة لإزالة بقع الحائط وذلك عن طريق مسح الحائط بمنشفة جافة، ثم يخلط كوب من الهايبكس مع نصف كوب من الماء، ويستخدم في تنظيف الحائط بواسطة بخاخ، وبعد أن يجف تمامًا قومي بتهوية الغرفة، مع الحرص على ارتداء كمامة و نظارة لحماية العين أثناء رش الهايبكس حتى تتجنبي أضراره.

 

2-معجون الأسنان

يعد معجون الأسنان من أفضل الوسائل للتخلص من رسومات الأطفال وبقع الجدران، وذلك عن طريق وضع كمية من المعجون على اسفنجة، وتستخدم في فرك البقع، ثم تغسل جيدًا بالماء.

 


3-كربونات الصوديوم

ضعي كوب من كربونات الصوديوم في إناء، وبللي إسفنجة، ثم قومي بغمسها في الكربونات، واستخدميها في مسح الحائط بشكل دائري، حتى تتخلصي تمامًا من البقع، ثم استخدمي إسفنجة نظيفة مبللة بالماء لإزالة بقايا الكربونات من على الحائط.

 

4-مسحوق الأطباق السائل

يمكنك عمل عجينة للتخلص من البقع المستعصية، وذلك عن طريق مزج كمية من دقيق الذرة مع القليل من مسحوق الأطباق السائل، واتركيه ليجف، ثم استخدميها في فرك بقع الحوائط حتى تختفي تمامًا.


5-الخل

يمكنك التخلص تمامًا من الدهون المتراكمة على الحائط عن طريق مزج ربع كوب من سائل التنظيف مع 3 لتر ماء وكوب من الخل، ثم احضري اسفنجة مبللة، وضعيها في المزيج، ثم نظفي بها الدهون، واتركيها لمدة 5 دقائق، وبعد ذلك نظفي الجدار بالماء الدافئ ونشفيه بمنشفة جافة تمامًا.

 

6-المنظف الكريمي

ينصح باستخدام منظف حوائط كريمي بدلًا من السائل الذي ينزلق على الحائط، إذ أن المنظف الكريمي يتمتع بقوام كثيف يعمل على تفتيت الدهون المتراكمة على الحائط أسرع من السائل.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم