-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

لشعر قوي ولامع.. إليكِ 7 وصفات طبيعية تخلصك من الشعر الأبيض

تعاني الكثيرات من مشكلة ظهور الشعر الأبيض مبكرًا، ويلجأن لصبغ الشعر كحل يخلصهم تمامًا من ذلك، ولكن كثرة صبغ الشعر تؤدي إلى إتلافه وسقوطه، لذا يفضل الاتجاه إلى الحلول الطبيعية، ولكي تسيطري على مشكلة الشعر الأبيض مبكرًا.. إليكِ 7 وصفات طبيعية تخلصك من الشعر الأبيض:

 

1-وصفة الروزماري

قومي بغلي كوب من الروزماري في كوبان من الماء، وضيفي إليه كوب من الميرامية، ثم اتركيه عدة ساعات ليبرد، وبعد غسل شعرك بالشامبو، طبقي الخليط، واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اغسليه بالماء، مع الحرص على تكرار الوصفة أسبوعيا.

 

2-وصفة عصير البصل

قومي بعصر كمية من البصل، ووزعيه على فروة رأسك مع التدليك، واتركيه مدة لا تقل عن نصف ساعة، ثم اغسليه بالماء، ولنتيجة أفضل كرري الوصفة يوميًا.

 


3-وصفة القرع

ضعي نصف كوب من مكعبات القرع المفروم مع كوب من زيت جوز الهند في زجاجة، واتركيه لمدة 4 أيام، ثم استخرجي ملعقتان كبار وقومي بتسخينها حتى تدفئ، ووزعيها على شعرك لمدة ربع ساعة مع التدليك، ثم اغسليها بعد نصف ساعة، مع الحرص على تكرار الوصفة مرتين بالأسبوع.

 

4-وصفة زيت الخروع

امزجي ملعقة كبيرة من زيت الخروع مع ملعقتان كبيرتان من زيت الخردل، وسخنيه حتى يدفئ الخليط، ثم استخدميه في تدليك فروة رأسك لمدة ربع ساعة، واغسليه بعد نصف ساعة، ولنتيجة أفضل كرري الوصفة ثلاث مرات بالأسبوع.

 


5-وصفة عصير الليمون

امزجي 3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون مع القليل من زيت جوز الهند، ووزعيهم على شعرك مع التدليك، ثم اتركيه لمدة ساعة، واغسليه بالشامبو، مع الحرص على تكرار الوصفة أسبوعًا.

 

6-وصفة الكركديه

امزجي 3 ملاعق من الكركديه مع 3 ملاعق من بودرة الأملا، والقليل من الماء، واخلطيهم جيدًا حتى تحصلي على عجينة ناعمة، ثم طبقيه على شعرك، واتركيه لمدة 45 دقيقة، واغسليه بالماء، ولنتيجة أفضل كرري الوصفة مرتين بالأسبوع.

 

7-وصفة الحنة

اخلطي كمية من الحنة مع زيت الخروع وعصير الليمون، وامزجيهم جيدًا حتى تحصلي على خليط سميك، ثم وزعيه على شعرك واتركيه لمدة ساعتين، واغسليه بالشامبو، مع الحرص على تكرار الوصفة أسبوعيًا.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم