-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

8 أخطاء شائعة تؤدي إلى سرعة ظهور الشعر الأبيض

تعاني الكثيرات من ظهور الشعور الأبيض في سن مبكر، ويعد ذلك من الأمور المؤذية بالنسبة للمرأة بالطبع هناك بعض العوامل الوراثية تؤدي لذلك، ولكن هناك أيضًا بعض الأخطاء تقومين بها تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض.. لذا إليكِ 7 أخطاء شائعة تؤدي إلى سرعة ظهور الشعر الأبيض:

 

1-كثرة استخدام مجففات الشعر

أن كثرة التعرض للحرارة يؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض، لذا ينصح بعدم استخدام السيشوار وأجهزة فرد الشعر بكثرة، كما يفضل عدم غسل الشعر بالماء الساخن، مع الحرص على عدم تعرضه للشمس.

 

2- عدم تناول مأكولات تحتوي على البيوتين

يقوم البيوتين بالحفاظ على لون الشعر، لذا احرصي على تناول الأكلات الغنية بالبيوتين مثل الشوفان واللوز، وأيضًا قومي باستخدام بعض المستحضرات التي تحتوي على مادة البيوتين حتى تحافظي على لون شعرك لأطول فترة ممكنة.

 


3-كثرة التدخين

التدخين يعمل على زيادة ظهور الشعر الأبيض، كما يؤدي إلى تساقط الشعر، لذا إذا كنتِ من المدخنين بفضل الاقتلاع عن هذه العادة.

 

4-الضغط العصبي

إن كثرة التعرض للضغط العصبي والتوتر تؤدي إلى التعجيل بظهور الشعر الأبيض، لذا ينصح بعمل بعض جلسات الاسترخاء التي تعيد التوازن للجسم.

 


5-عدم تناول مأكولات تحتوي على فيتامين ب 12

فيتامين ب12 من أهم الفيتامينات التي يحتاجها الشعر للنمو، كما أنه يعمل على منع ظهور الشعر الأبيض، لذا ينصح بتناول المأكولات الغنية بفيتامين ب12 كالخضروات والفواكه، ومنتجات الألبان.

 

6-كثرة استخدام الصبغات

تحتوى صبغة الشعر على مادة الأمونيا التي تؤدي إلى سرعة ظهور الشعر الأبيض، لذا يمكنك استبدالها بالحنة، التي تحتوي على أعشاب طبيعية تقلل ظهور الشعر الأبيض، وتغذي فروة رأسك.

 


7-عدم اتباع نظام غذائي

يعتمد الكثيرون على الأكلات السريعة التي تعمل على زيادة سرعة الترسيب، مما يؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض، لذا يفضل الابتعاد عن الأكلات السريعة، وأتباع نظام غذائي متوازن.

 

8-عدم استخدام الزيوت الطبيعية

تقوم الكثير من الفتيات إلى اللجوء لمستحضرات الشعر، وتغفل عن استخدام الزيوت الطبيعية التي تعمل على تقوية بصيلات الشعر، وتقلل من ظهور الشعر الأبيض، لذا احرصي على استخدام بعض الزيوت الطبيعية.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم