-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

لمكياج جميل ومثالي.. تعرفي على أنواع المكياج واستخداماتها

إذا كنتِ مبتدئة في وضع المكياج، أو ترغبين في العمل كميكب ارتست، فيجب عليكِ معرفة كل شيء يخص التجميل، وأول شيء هو أنواع الميك آب، لذا إليكِ أنواع المكياج واستخداماته:

 

مكياج الوجه

1-البرايمر

البرايمر هو عبارة عن كريم شفاف تمتصه البشرة بسرعة، ويعمل على تحضير البشرة قبل وضع المكياج وذلك عن طريق ترطيب البشرة وغلق المسام، لذا استخدميه دائمًا قبل وضع كريم الأساس لتتخلصي من زيوت البشرة.

 

2-كريم الأساس

كريم الأساس (الفاونديشن) يعد الطبقة الأساسية لمكياج سليم، لأنه يعمل على إخفاء عيوب البشرة وتوحيد لونها، ويتوفر بعدة أنواع مختلفة ليتناسب مع جميع أنواع البشرة، ولكن احرصي على شراءه بنفس درجة بشرتك أو أغمق درجة حتى تحصلي على مظهر طبيعي غير مبالغ فيه.

 


3-الكونسيلر

الكونسيلر (مصحح العيوب) يعد من أهم أدوات الميك آب لأنها يعمل على إخفاء الهالات السوداء وعيوب البشره كالبقع والحبوب، لذا يجب أن تستخدميه دائمًا في مكياجك، خصوصًا إذا كنتِ من أصحاب البشرة الدهنية.

 

4-الكونتور والهايلايت

يعمل كلًا من الكونتور والهايلايت على تغيير ملامح الوجه، فيستخدم الكونتور على إخفاء بعض العيوب وعادةً ما يستخدم حول منطقة الأنف لتصغيرها، أما الهايلايتر فيستخدم لإبراز بعض الملامح مثل الخدود، ولكن لا ينصح بهم في المكياج النهاري حتى لا تبدين بمظهر غير لائق.

 


5-بودرة الوجه

تستخدم البودرة في تثبيت المكياج بعد وضع الكونسيلر، كما أنها تعمل على امتصاص زيوت البشرة لتخلصك من اللمعان الغير مرغوب فيه، لذا تعد مثالية للمكياج النهاري.

 

6-البرونزر

البرونزر هو عبارة عن بودرة لامعة تستخدم قبل وضع البلاشر (أحمر الخدود) لتضيف إلى بشرتك لمسة سمراء محببة في فصل الصيف.

 


7-البلاشر

البلاشر (أحمر الخدود) يعمل البلاشر على إظهار خدودك بلون وردي محبب، لتظهر بشكل نضر وحيوي، ويفضل استخدامه في المكياج الليلي.

 

مكياج العيون

1-قلم رسم الحواجب

يستخدم هذا القلم في رسم شكل الحواجب وملأ الفراغات، لتظهري بحواجب كثيفة رائعة، ويتميز بتوفره بعدة ألوان مختلفة ليتناسب مع لون بشرتك، كما يمكن تطبيقه في أي وقت.

 

2-الكحل

يعد الكحل الأداة الأساسية لرسم العيون، وباستخدام الكحل يمكنك الحصول على الشكل الذي ترغبين فيه أما عن طريق تصغير عينك أو توسيعها، ويتميز بإمكانية استخدامه في أي وقت.



3-الآي شدو

الآي شدو (ظلال العيون) هو عبارة عن بودرة تتوفر بعدة ألوان مختلفة تستخدم على الجفن لتبرز شكل عينيكِ وتأتي بأنواع مختلفة لتتناسب مع كافة المناسبات.

 

4-الآيلاينر

الآيلاينر هو عبارة عن كحل سائل يستخدم لرسم خط فوق العين لتحصلي على رسمه العين المفضلة لكي، ويتوفر بعدة أنواع مثل القلم أو الريشة لتختاري الأنسب والأسهل لكي.

 


5-الماسكارا

الماسكرا هي آخر خطوات مكياج العيون، وتعمل على تطويل الرموش وتكثيفها، وتتوفر بعدة ألوان مختلفة أكثرهم استخدامًا هو الأسود، وتتميز بإمكانية تطبيقها في أي وقت.

 

مكياج الشفاه

1-محدد الشفاه

محدد الشفاه هو عبارة عن قلم صغير يستخدم في رسم الشفاه لتكبيرها أو تصغيرها، وحتى تتمكني من وضع أحمر الشفاه، ولكن احرصي على استخدامه بنفس لون الشفاه حتى لا تظهري بمظهر مبالغ فيه.

 


2-أحمر الشفاه

أحمر الشفاه (الروج) يتوفر الروج بعدة ألوان مختلفة، ويعد خطوة أساسية في عمل المكياج إذ أن لون الشفاه يمكنه التحكم في مظهرك أما أن يجعله مبالغ فيه أو طبيعي، لذا احرصي على اختيار الألوان المناسبة لبشرتك.

 

3-ملمع الشفاه

ملمع الشفاه هو عبارة عن سائل شفاف يعمل على إضافة لمعة بسيطة لشفاهك، لتحصلي على شفاه براقة، ويفضل استخدامه في المكياج الليلي فقط.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم