-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

أهم النصائح للتخلص من ملل ممارسة الرياضة

إذا كنت من ممارسي الرياضة، فمن المؤكد أن تمر بلحظات ملل، خصوصًا إذا كان هذا الأمر جديد عليك، ولكن لا تقلق هناك بعض النصائح إذا أتبعتها ستتخلص تمامًا من هذا الملل.. إليك أهم النصائح للتخلص من ملل ممارسة الرياضة:

 

1-تغيير روتين لياقتك

ان أتباع روتين رياضي يومي، قد يخلق حالة من الملل، لذا لما لا تجرب تغيير روتينك الرياضية، فتغيير روتينك أو أستخدام معدات جديدة يجعل العضلات تعمل بشكل مختلف، مما يشعرك بأنك تمارس الرياضة لأول مرة، وهذا الأمر يقضي على الملل تمامًا.

 

2-أخذ قسط من الراحة

يجب أن تأخذ القليل من الراحة، ربما يوم أو يومين في الأسبوع، لتعطي عضلاتك فرصة للإصلاح، مما يقلل من خطر الإصابة ويحد من حالة الملل التي تحدث عند ممارسة الرياضة كل يوم.

 

3-الذهاب مع الأصدقاء

إذا كنت تذهب إلى الجيم وحدك، من المؤكد أن ذلك يشعرك كثيرًا بالملل، لذا جرب اصطحاب بعض أصدقائك معك، مما يؤدي إلى كسر الملل، بالإضافة إلى تشجيع أصدقائك لك.

 


4-تناول مشروب

يمكن أثناء الرياضة تناول كوب عصير من فاكهتك المفضلة، إذ أنه سيمنحك طاقة للاستمرار، وسيعد كفترة استراحة قصيرة.

 

5-تغيير الموسيقى

عادةً ما يحب الرياضيون الإستماع إلى الموسيقى أثناء أداء التمرينات الرياضية، إذ أن الموسيقى تشكل عنصر الهاء قوي، ولكن الأستماع إلى نفس الأغاني يوميًا، قد يؤدي إلى شعورك بالملل، لذا أعمل على تحديث قائمتك الموسيقية من وقت لأخر.

 

6-تغيير موقفك

إذا كنت ممن يفضلون التسوق عن الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، فعليك التفكير في صحتك والفوائد الكثيرة التي ستحصل عليها من ممارسة الرياضة، إذ أن قناعتك الشخصية هي ما تحركك نحو الأفضل دون الشعور بالملل.

 


7-النقاش مع أعضاء صالة الجيم

ليس معنى النقاش هو كثرة الكلام أثناء ممارسة التمارين، ولكن يمكنك عمل مناقشات صغيرة وسريعة مع زملائك يكسر حالة الملل العامة.

 

8-تشجيع نفسك

عندما لا تلاحظ أي تغيير في عضلات جسمك، يمكنك زيادة معدلك الرياضي ببطء حتى تلاحظ تغير بشكل مستمر، مما يعد دفعه لك لتستمر في ممارسة الرياضة دون ملل.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم