-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

أجمل الأماكن السياحية في باتومي بالصور

 

تتعدد الأماكن السياحية في باتومي، حيث تقع باتومي غرب جورجيا، على حدود ساحل البحر الأسود في منطقة شبه استوائية، مما جعلها تتمتع بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة، التي تجذب ملايين السياح.

وتعتبر مدينة باتومي واحدة من المراكز التجارية الهامة التي تنتج العديد من الصناعات، بالإضافة إلى الشاي والحمضيات التي تزرع في أرضها الخصبة، وقد أطلق عليها اسم اللؤلؤة السوداء نظرًا لجمالها المتناهي.

 

مناخ باتومي في الشتاء والصيف

تصل درجات الحرارة في باتومي أثناء فصل الصيف إلى 25 درجة مئوية، بينما يبلغ متوسط درجات الحرارة في فصل الشتاء 5 درجات مئوية، ويشكل مناخ باتومي أحدى عناصر جذب السياح لهذه المدينة العريقة، نظرًا لأن مناخها معتدل طوال العام.

 

أهم الأماكن السياحية في باتومي

تعد باتومي مركز الابتكار المعماري حيث تم تنفيذ العديد من المشاريع الهامة بها والتي يرجع تاريخ إنشائها إلى القرن الـ19 والـ20، وفي عام 2010 قامت الحكومة ببناء العديد من المباني الشاهقة إلى جانب ترميم المدن القديمة مما جعل باتومي واحدة من أجمل المدن التي قد تراها عينك، وفيما يلي أهم الأماكن السياحية في باتومي:

 

1-شلالات  باتومي

تتمتع مدينة باتومي بالعديد من شلالات المياه الرائعة، ولعل أشهر هذه الشلالات هو شلال ماخونتسيتي الذي يقع قرب بلدة كيدا، حيث تتساقط المياه من ارتفاع 335 م فوق سطح البحر، ويمتاز بالعديد من الأماكن السياحية المميزة على جانبي الشلال.

وستمكنك زيارة هذا الشلال من الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة أثناء تنزهك على جسر ماخونسيتي الذي يمكنك من رؤية القوس الحجري العريق، كما يمكنك من زيارة منازل النبيذ الآدجرياني التي تشتهر بها مدينة آدجارا، إلى جانب اكتشاف ماكن تعتيق النبيذ المتوفرة في شتى بقاع الأرض.

 

2-تمثالا على ونينو

يعتبر تمثالا على ونينو من أشهر الأماكن السياحية في مدينة باتومي، والذي يقع في خليج باتومي، ويعرف باسم تمثال الحب الأبدي، والذي أنشأه الفنان الجورجي (Tamara Kvesitadze)، ويمتاز هذا التمثال بأنه يتحرك ليتم دمج التمثالا معًا في قطعة واحدة، ثم يبتعدوا عن بعضهم كل 10 دقائق في منظر رومانسي رائع.

وقد جائت تسمية هذا التمثال من كتاب بنفس الاسم يحكي قصة حب بين علي المسلم وفتاة مسيحية تدعى نينو وهي ابنة أحد النبلاء في باكو، الأمر الذي يمكنك من قضاء وقت رومانسي جميل مع شريكة حياتك والاستمتاع بمشاهدة تمثالا على ونينو.

 

3-برج الحروف الأبجدية

برج الحروف الأبجدية هو أحد المعالم الهامة الذي يبلغ طوله 130 مترًا، وقد تم تصميمه في مشهد معماري رائع يضم حروف الأبجدية الجورجية (33 حرف)، حيث يصل طول الحرف إلى أربعة أمتار تقريبًا.

وفي برج الحروف الأبجدية يمكنك الحصول على وجبة طعام مميزة في برج المطعم المميز أعلى قمة البرج الذي يمكنك من الاستمتاع بالمناظر الطبيعية التي يخلقها البحر والكورنيش معًا بالإضافة إلى رؤية المدن السياحية ومعالم باتومي السياحية.

 

4-برج تشاشا

يقع برج تشاشا في واحدة من أهم الأماكن السياحية في باتومي بالقرب من برج الأبجدية، وتمثالا على ونينو ، وقد بني هذا البرج ليكون نافورة رائعة يتدفق منها الماء كل 15 دقيقة، ويوصف هذا البرج بالروح الوطنية، مما يمكنك من قضاء وقت ممتع بصحبة الأصدقاء، والتقاط الصور التذكارية الرائعة.

 

5-تلفريك أرجو

بالطبع لا يمكن الذهاب إلى جورجيا دون زيارة تلفريك أرجو الذي يأخذك لتحلق بعيدًا على أرتفاع 252 متر حتى تصل إلى المنصة الشاملة التي تمكنك من مشاهدة مدينة باتومي، ويعتبر تلفريك أرجو من أفضل الأماكن لمحبي التصوير حيث يمكنك من التقاط الصور البانورامية الخلابة فوق البحر الأسود.

كما يمكنك تصوير الجبال الشاهقة التي يمر فوقها التلفريك، بالإضافة إلى كل ما سبق يوجد مقهى رائع في محطة التلفريك يوفر لك الاستمتاع بالإطلالات الجذابة مع احتساء كوب من مشروبك المفضل.

 

6-ساحة بيازا

ساحة بيزا هي واجهة كل السكان المحليين في جورجيا، حيث تتميز بالهندسة المعمارية المميزة، المصممة من قبل المهندس المعماري الجورجي (Vazha Orbeladze)، بالإضافة إلى المقاهي والفنادق التي تقدم أجمل المأكولات المحلية.

 

7-ساحة أوروبا

ساحة أوروبا هي واحدة من أهم الأماكن السياحية في باتومي، حيث تضم مجموعة كبيرة من المباني التي ترجع إلى القرن ال19 في الوقت الذي كانت فيه باتومي ميناء حر على طريق بحر قزوين إلى أوروبا، مما جعلها من أجمل الأماكن التي تراها عينك فهي تجمع بين التاريخ العظيم والعصر السياحي.

كما توفر ساحة أوروبا العديد من المطاعم والمقاهي والمتاجر التي تمكنك من شراء أجمل الهدايا للمقربين إليك، كما ستشاهد واحدة من أجمل الأماكن السياحية في باتومي، وهي النافورة الراقصة التي تستطيع التقاط أجمل الصور الفوتوغرافيه أمامها، وننصحك بإنهاء جولتك بمنتزه باتومي بوليفارد كأفضل ختام ليومك الرائع.

 

8-حديقة باتومي النباتية

واحدة من أجمل الحدائق التي افتتحت عام 1912 في بلدة كوتسخي متسفان وهي بلدة صغيرة تقع على بعد 10 كيلومترات عن المدينة، وتوفر الحديقة العديد من الإطلالات الرائعة على الساحل إلى جانب الاستمتاع بالحياة الحيوانية الرائعة والنباتات النادرة.

وتتميز حديقة باتومي بأنها توفر لك التجول في حافلة صغيرة أو سيرًا على الأقدام لمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة، وقراءة اللوحات المتوفرة في شتى بقاع الحديقة والتي تحكي عن أنواع الأشجار النادرة وبلد المنشأ التي جاءت منها.

كما تمتاز الحديقة بموقعها المميز على ضفاف البحر الأسود لتتمكن من رؤية أفق البحر وزيارة الشاطئ الرملي الذي يتوفر فيه أماكن للجلوس وكراسي للتشمس الأمر الذي يمنحك الاسترخاء والهدوء، بالإضافة إلى وجود أماكن مخصصة لحفلات الشواء والتخييم، لذا تعد هذه الحديقة المكان الأمثل لعشاق المغامرة والخيال.

 

9-ممشى بوليفارد

ممشى بوليفارد هو واحد من أهم الأماكن السياحية في باتومي، وهو عبارة عن شارع بطول 12 كيلومترات يحتوي على العديد من المعالم السياحية بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المقاهي والمطاعم.

وينقسم هذا الشارع إلى شوراع قديمة وشوارع حديثة، ويضم مجموعة من المنحوتات والنافورات، كما يمتلئ بالنوادي والشواطئ والمقاهي مما يمكنك من الأستمتاع بالتاريخ وتناول طعامك المفضل مع مشاهدة منظر غروب الشمس المميز.

 

10دولفيناريوم باتومي

بالطبع لا يمكن ترك جورجيا دون زيارة دولفيناريوم، وقضاء وقت شيق بصحبة أطفالك، حيث يعد واحد من المعالم السياحية الأكثر شعبية في جورجيا، ويقدم مجموعة كبيرة من العروض بعدة لغات متنوعة لتناسب جميع الزوار.

كما يمكنك المكان من اللعب أو السباحة مع الدلافين مقابل تكلفة إضافية، ويمكن أطفالك من إطعام الأسماك المختلفة ومشاهدة العروض الراقصة، مما يمنحهم المزيد من المرح والسعادة.

 

لذا إذا كنت من محبي السفر والتمتع بالحضارات لا تتردد في زيارة مدينة باتومي أجمل مناطق جورجيا، مع العلم أن ما ذكرناه هو فقط أهم الأماكن السياحية في باتومي، فهي تضم المزيد من المناطق الرائعة، للتعرف عليها يمكنك الاتصال على رقم ... أو زيارة موقعنا عبر الرابط التالي....

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم