-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

جوجل يحتفل بعيد ميلاد الفنان عبد الحسين عبد الرضا .. فمن هو؟

احتفل محرك البحث العالمي (جوجل) اليوم بذكرى الميلاد الـ83 للفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا، الذي ولد يوم 6 ديسمبر 1939، وتوفي في أغسطس 2017 عن عمر يناهز 77 عام.

من هو عبد الحسين عبد الرضا الذي يحتفل جوجل به؟

تساءل الكثيرون عن الفنان عبد الحسين عبد الرضا بعد ما قام جوجل بتغيير واجهته بصورة تعبيرية للفنان الذي أسعدنا كثيرًا بأعماله خلال مسيرته الفنية.

فقد تعددت مواهبه ما بين الغناء والتمثيل، وقد اعتبر من رواد الحركة الفنية في الخليج، مما جعله يحظى بشهرة واسعة في المنطقة العربية بشكل عام ومنطقة الخليج بشكل خاص.

وقد شارك الفنان عبد الحسين عبد الرضا في عدد من المسرحيات المعروفة من ضمنها على الطاير وصقر قريش، ولعل أشهر أعماله التلفزيونية هي مسلسل سلفي 3 مع الفنان ناصر القصبي ومسلسل مملكة الحارة.

تاريخ عبد الحسين عبد الرضا


بدأ الفنان عبد الحسين عبد الرضا مسيرته الفنية في أوائل الستينات من القرن الماضي من خلال أحد المسرحيات التي تم تقديمها باللغة العربية الفصحى وهي مسرحية صقر قريش، والتي حقق فيها نجاح كبير وتمكن من لفت الأنظار، ليبدأ بذلك طريقه الفني.

وقد توالت الأعمال على عبد الحسين عبد الرضا بعد ذلك ليشارك في عدد من الأعمال التلفزيونية والمسرحيات، ومن أشهر الأعمال الذي شارك بها مسلسل درب الزلق الذي يعد المسلسل الأول في الخليج.

ويذكر أن الفنان عبد الحسين عبد الرضا قد تزوج 4 مرات وأنجب ولدان وثلاث بنات، أصغرهم بشار عبد الحسين عبد الرضا، الذي له عدد من المحاولات في كتابة الشعر، وقد عمل في المجال الفني وشارك في إعداد البرامج التلفزيونية.

ومن المعروف عن الفنان عبد الحسين عبد الرضا أنه ينحدر من أسرة فنية ، فابن أخيه هو الممثل علي محسن، وشقيقه فنان تشكيلي شارك في العديد من الأوبريتات والمسرحيات، وابن عمه هو المغني فريد الشاطئ أما عن ابن أخته فهو المذيع بو خورشيد.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم